روشتة للوقاية من الصداع في نهار رمضان .. “قللوا المخللات”

Samer
متفرقات
Samer27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 8:32 مساءً
روشتة للوقاية من الصداع في نهار رمضان .. “قللوا المخللات”

معظم المسلمين الصائمين يعانون الأمرين في في نهار شهر رمضان، نتيجة الإحساس بالصداعٍ على مستوى منطقة الرأس، نتيجة الانقطاع عن تناول المأكولات والمشروبات لساعات طويلة من اليوم، إضافة إلى قلة ساعات النوم ونقص السكريات والكافيين، وغيرها من الأسباب.

أسباب صداع نهار رمضان

وفي هذا الصدد، تبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذا العَرَض الصحي، مثل فقدان كميات كبيرة من المياه والأملاح المعدنية الهامة، ما يؤدي إلى مشكلات في ضغط الدم، كما أن نقص نسبة السكر في الدم، بسبب الحصول على الوجبات المليئة بالسكريات في السحور يؤدي إلى نفس الأمر أيضا.

نقص النيكوتين للمدخنين، وعدم الحصول على كميات كافية من الكافيين يؤدي إلى صداع نهار رمضان، وهناك أيضا عدم الإكثار من تناول المرطبات الطبيعية، على غرار البطيخ والخيار في الإفطار، وهو يرفع معدلات العصبية والصداع.

ولكي نتجنب الإصابة بالصداع، يمكننا اتباع عدة نصائح طبية، أولها تقليل الملح والمخللات؛ لأنها تنقص كميات المياه بالجسم، وتناول الكثير من المياه في فترات الإفطار، بشكل متقطع، حتى نتجنب العطش خلال ساعات الصيام، كما ينصح أيضا بالابتعاد عن أشعة الشمس، والحصول على مواد التحلية البديلة، مثل العسل والتمر الهندي والكركديه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.