“أدنوك” تحذر: العالم سيعاني “شح” في إتاحة النفط

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:25 مساءً
“أدنوك” تحذر: العالم سيعاني “شح” في إتاحة النفط

ستعاني أسواق الطاقة من نقص كبير، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التي بدأت في الرابع والعشرين من فبراير المنقضي، والتي تسببت إلى وصول أسعار النفط إلى مستويات غير مسبوقة، وبالتالي فإن العالم لن يعاني فقط من ارتفاع سعرها فقط، ولكن طرحها في الأسواق.

توقعات الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك”

توقع الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أن النقص في السوق العالمي سيقدر بنحو 3 ملايين برميل عن السنة الفائتة، وذلك خلال كلمته في منتدى للطاقة، موضحًا أنّ التقلب الجاري على مستوى أسعار النفط سببه مشكلة هيكلية.

وأردف، أنه يتوقع أن يعود الطلب لمستويات ما قبل الجائحة، بحلول أخر ربع من السن الجارية 2022، في غضون ذلك، تعرض سوق النفط العالمي إلى اضطرابات شديدة، نتيجة لشن روسيا عمليات عسكرية في أوكرانيا، وتوسع رقعة انتشار جائحة كورونا حول العالم.

الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك”، شدد على أن نقص الاستثمار طويل المدى في قطاعات الطاقة، على غرار النفط والغاز يجعل الأسواق تعاني من مشكلات كبيرة في المستقبل القريب، وزاد سعر مزيج برنت القياسي بما نسبته 11.5% في الأسبوع الفائت، في ظل توقعات بالمزيد من الزيادة مع دخول العقوبات الدولية على روسيا حيز التنفيذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.