أوكرانيا تستخدم أكياس الرمل لحامية آثار خاركوف من القصف

Samer
اخبار التقنية
Samer28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:23 مساءً
أوكرانيا تستخدم أكياس الرمل لحامية آثار خاركوف من القصف

تعاني خاركوف قصفا يوميا قام بتدمير ما يزيد عن ألف مبنى، منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما أجبر الأهالي على بناء حواجز رملية من أجل حماية التماثيل التاريخية في البلاد، وسط تنديد دولي واسع بما يحدث على الأراضي الأوكرانية.

مكان تمثال شيفشينكو

التمثال الأكثر رمزية موجود في وسط وسط المدينة، وبالتحديد لدى حديقة واسعة بها الكثير من الأشجار المعمّرة، حيث يقوم بتجسيد تاراس شيفشينكو، أشهر شاعر في تاريخ البلاد، في القرن 19، الذين كانوا من أوائل الشعراء الذين كتبوا باللغة الأوكرانية.

ومنذ أن حصلت أوكرانيا على استقلالها بعد تفكك الاتحاد السوفيتي سنة 1991م، سيطر اسم شيفشينكو، على أوكرانيا في كل شارع وساحة وميدان، حتى أن أكبر جامعة هناك حملت الاسم ذاته.

ويقدر ارتفاع التمثال المذكور في الحديقة الأوكرانية بنحو 16 مترا، ليكون الأكبر على مستوى البلاد، بعدما أزالت السلطات تمثال فلاديمير لينين من ساحة مجاورة بعد الحصول على الاستقلال بـ3 أعوام، إذ يجسد تمثال الشاعر الأوكراني الوطني خليط من الواقعية الاشتراكية والستالينية الباروكية مع الشخصية المركزية، محاطا به عدة ثوريين عند القدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.