“EA” تتخلى عن “FIFA” بسبب مليار دولار

Samer
اخبار التقنية
Samer29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:35 مساءً
“EA” تتخلى عن “FIFA” بسبب مليار دولار

قررت شركة “إليكترونيك آرتس EA” أن تتخلى على اسم لعبتها الشهيرة “فيفا”، إذ اختارت الاسم الجديد، رغم أن الاسم القديم لاقى شهرة واسعة طيلة السنوات الماضية، وجعلتها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، متفوقة بذلك، على ألعاب البلايستيشن.

الاسم الجديد

الاسم الجديد الذي اختارته الشركة المتخصصة في ألعاب الفيديو هو EA Sports FC، وامت بتسجيله في أكتوبر المنقضي ببريطانيا والاتحاد الأوروبي، مع العلم أنها حازت على حق استخدام الاسم القديم لألعابها منذ سنة 1993.

لعبة فيفا، كانت ثالث لعبة في تاريخ إليكترونيك آرتس EA، على مستوى مدة الاستحواذ على حق استخدام علامة تجارية، بعدما استحوذت على لعبة Madden NHL منذ 1988، ولعبة NHL منذ 1991.

التغيير حدث نتيجة لوصول المفاوضات مع “فيفا”، إلى طريق مسدود، إذ يطلب اتحاد اللعبة من الشركة أن تضاعف قيمة العقد القديم، ليصل العقد الجديد إلى مبلغ يتخطى حاجز المليار دولار، خلال 4 سنوات، وهو ما أعلنت إليكترونيك آرتس رفضه بشكل قاطع، مع رغبة كبيرة في التوسع، في الألعاب الإلكترونية ومنها كرة القدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.