خبراء يحذرون من تطبيق أندرويد يسرق حسابات فيسبوك

Samer
اخبار التقنية
Samer30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 11:06 مساءً
خبراء يحذرون من تطبيق أندرويد يسرق حسابات فيسبوك

انتشار تطبيق جديد على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل ANDROID، يقوم بإجبار المستعملين على أن يسجلوا الدخول باستعمال حساباتهم على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لسرقة كلمات السر وأسماء المستخدمين.

اسم التطبيق

شركة Pradeo الخاصة بعمليات الأمن المعلوماتي، أكدت أن التطبيق الذي يحمل اسم Craftsart Cartooln Photo Tools يقوم بإقناع المستخدمين بأنه يتيح لهم أكثر من خاصبة متعلقة بتعديل الصور وإضافة لمسة كرتونية لها، من أجل تدشين حساباتهم على الخدمة اعتمادا على تسجيل الدخول عبر منصة التواصل الاجتماعي.

التطبيق يحتوي على برمجية “FaceStealer”، التي تعتبر واحدة من أخبث البرمجيات في العالم، وتجعل مطوري التطبيق قادرين على الاسيتلاء على بيانات المستخدمين المتصلة بحساباتهم الشخصية، مثل محادثات ماسنجر وبيانات البطاقات الائتمانية.

المطورين يستعملون أسلوبا تلقائيا، مفادة الحصول على عدة أكواد برمجية لخدمة التطبيق المزيف، حتى يفلت من أنظمة متجر PLAY STORE للتأكد من سلامة وأمان المستعملين، فعندما يبدأ تسطيب البرمجية على الهاتف، سيوصل هاتفه بسيرفرات تتبع مطوري البرمجية لانتظار الأوامر والمهام التي يجب تنفيذها والحساب على موقع فيسبوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.