“علي بابا” تستثمر في Nreal بـ60 مليون دولار لدخول الواقع المعزز

Samer
اخبار التقنية
Samer2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 1:06 صباحًا
“علي بابا” تستثمر في Nreal بـ60 مليون دولار لدخول الواقع المعزز

تدرس شركة “علي بابا”، أن تضخ استثمارات ضخمة في إحدى الشركات الناشئة ذات الصلة بالواقع المعزز، إذ يقترب العالم أكثر فأكثر من هذه التقنية المتطورة، التي تعتبر أحدث ما توصلت إليها التكنولوجيا مؤخرا.

استثمارات عملاق التجارة الإلكترونية في Nreal

عملاق التجارة الإلكترونية قرر ضخ استثمارات قدرها ستين مليون دولار في Nreal، مشيرةً في بيان رسمي، إلى أن هذه المبادرة تعد أولى خطواتها على طريق الانضمام إلى الواقع الافتراضي، إذ يعتبر ميتافيرس عالماً افتراضياً موازياً، وصفه الخبراء على نطاق واسع بأنه مستقبل الإنترنت.

ميتافيرس يوفر زيادة كبيرة على مستوى التفاعلات البشرية عن طريق استعمال أجهزة الاستشعار، بالإضافة إلى الملحقات التي يمكنها ان تغرق البشر في عالم موازٍ لعالمهم المادي، وهو ما يثير شهية الشركات الرقمية الضخمة.

شركة “Nreal” التي تصنع خوذ الواقع المعزز، أشارت إلى أنّ علي بابا، ستستثمر فيها بمبلغ ضخم، مع العلم أنها حصلت على 200 مليون دولار من مستثمرين آخرين خلال 2021، وستستثمر  مبلغ “علي بال” في الأبحاث والعمليات الخاصة بالتطوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.