رومانيا تراجع استراتيجيتها الاقتصادية بسبب الحرب

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 12:59 صباحًا
رومانيا تراجع استراتيجيتها الاقتصادية بسبب الحرب

لم تتوقف تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا عند حد معين، إذ أثرت في العالم كله، على جميع الأصعدة والمستويات، مثال على ذلك، ما حدث في رومانيا، التي تميل إلى إعادة النظر في استراتيجيتها الاقتصادية، لتجنب المزيد من الخسائر.

تصريحات وزير الاقتصاد الروماني

فلورين ماريان سباتارو، وزير الاقتصاد، قال إن رومانيا تحاول أن تعزز البنية التحتية اللوجستية، لتكون أكثر استدامة، منعا لتضرر المواطنين، إذا لم يقوموا بالحفاظ على وظائفهم، التي تتسبب في نهاية المطاف، في تعرض الاقتصاد الكلي لأضرار كبيرة.

ويبدو أنّ الوقت قد حان لإعادة تشكيل استراتيجية رومانيا، بخصوص إنتاج وربط اللوجستيات بشكل يضمن الاستدامة، مع العلم، أن البلاد استضافت ما يزيد عن 250 ألف لاجئ أوكرانيا منذ أن بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا.

الحرب الروسية تسببت في تعرض دول أوروبية إلى أزمة كبيرة على مستوى إتاحة اليورو، وبخاصة في رومانيا، وهو ما يجعلها في حاجة إلى تمويل للدعم على المدى المتوسط، بسبب عدم إمكانية توقع وقف الاعتداء، حتى إن حدث قريبا، فإنَّ مشكلة اجتماعية ضخمة قد تستمر لأكثر من سنة، وهو ما يستوجب دعم رومانيا عن طريق التمويل الملائم لإتاحة الخدمات المناسبة لهؤلاء الأشخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.