أمريكا وأستراليا يهاجمان الهند بسبب التقارب مع روسيا

Samer
اخبار اليوم
Samer2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 1:24 صباحًا
أمريكا وأستراليا يهاجمان الهند بسبب التقارب مع روسيا

تعرضت الهند لهجوم شرس، من أمريكا وأستراليا، بسبب التطورات الأخيرة التي شهدتها علاقتها بدولة روسيا، رغم العقوبات الدولية التي تفرضها عليها، بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا، إذ تبحث اقتراحا من موسكو لتقويض هذه العقوبات.

دور البنك المركزي الروسي

هذا الهجوم يأتي وسط مخاوف من شركاء مجموعة “كواد”، إذ أن السلطات الهندية تقوم بدراسة اقتراح روسي لاستعمال نظام طُور من خلال البنك المركزي الروسي، لإنهاء المدفوعات الثنائية، كما تحاول أن تشتري النفط والأسلحة من الدولة التي تضررت من العقوبات.

وزار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الهند الخميس، بعدما كان في الصين، ويستهدف إجراء مباحثات تنتهي غدا، في نفس السياق، هاجمت وزيرة التجارة الأميركية جينا رايموندو، الهند، ودعتها إلى الانحياز لها.

وأكدت، أن القرار الصحيح لن يكون إلا دعم الولايات المتحدة وشركائها الدوليين، الذين يدافعون عن الحرية والديمقراطية واستقلال الأوكرانيين، وعدم تمويل بوتين في حربه على الحرية، أما وزيرة التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي دان تيهان، فقد أدان التقارب الهند الروسي، وقالت إنه أمر مخيب للآمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.