أوكرانيا تستخدم “ستارلينك” للرد على العمليات العسكرية الروسية

Samer
اخبار التقنية
Samer3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 3:31 صباحًا
أوكرانيا تستخدم “ستارلينك” للرد على العمليات العسكرية الروسية

تعتمد أوكرانيا على ستارلينك من أجل استهداف الجيش الروسي، الذي ينفذ عمليات عسكرية واسعة النطاق على أرضها منذ 24 فبراير الماضي، وذلك من خلال فريق النخبة الأوكراني الذي يقوم بالتحكم في الطائرات المُسيرة.

ماذا تعرف عن Aerorozvidka وستارلينك؟

Aerorozvidka يعتمد بشكل أساسي على إنترنت ستارلينك، التي يمتلكها القطب الأميركي إيلون ماسك، وهو ما يقوم بمنحه القدرة على الاستمرار في تتبع ومهاجمة الجيش الروسي، إذ أنّ الاتصال بالإنترنت الفضائي صار ركيزة أساسية من أهم عوامل نجاح الهجمات الأوكرانية المضادة ضد الاحتلال الروسي.

الاتصال الثابت بين المختص والطائرة المُسيرة يتيح استغلال القدرات الخارقة للطائرات، وبخاصة عندما نتحدث عن الكاميرات الحرارية التي تتيح باستمرار الهجمات في فترة الليل، إذ ان المسيرات التي تتبع لجيش الأوكراني طُورت لكي تحمل وتسقط قنابل مضادة للدبابات.

وتقدم Starlink اتصالاً ثابتا للنخبة الأوكرانيين، الذين يتصلون بالشبكة العنكبوتية، وبخاصة أن هناك انقطاعا كبيرا في الطاقة والإنترنت الأرضي، بسبب الهجمات الروسية المستمرة للشهر الثاني على التوالي، وبالتالي فقد زادت أعداد مستعمليها تزامنا مع انطلاق العمليات الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.