نائبة بايدن: لا نبحث عن تغيير النظام الروسي

Samer
اخبار اليوم
Samer2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 11:35 مساءً
نائبة بايدن: لا نبحث عن تغيير النظام الروسي

علقت نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، على الجدل الذي أثارته تصريحات جو بايدن، بخصوص وجوب طرد نظيره الروسي فلاديمير بوتين من السلطة، بسبب رفضه للحرب التي تشنها القوات الروسية على أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي.

أمريكا لن تتخلى عن أوكرانيا

وأكدت هاريس، أنها الإدارة الأمريكية لا تحاول أن تغير النظام الروسي، لكنها لن تتخلى عن دعم الحرية والديموقراطية في أوكرانيا، إذ أن السياسة الأمريكية تحاول أن تضمن تكبد روسيا الخسائر وتحملها تبعات الحرب، وبخاصة أن العقوبات الغربية كان لها ثمار كبيرة في الفترة الماضية.

وأشارت، إلى أن العقوبات الأمريكية والأوروبية سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد الروسي، على المدى البعيد، ردا على الفظائع التى عانتها أوكرانيا على يد الروس، أما جو بايدن فقد سبق له وأن أدلى بتصريحات نارية في بولندا عندما أكد أن أوكرانيا من المستحيل أن تتحول إلى انتصار روسي.

ولفت، إلى أن الأحرار يرفضون أن يعيشوا فى عالم يسوده الظلام، وبالتالي فإن مستقبل أوكرانيا يجحب أن يكون مختلفا وأفضل مما تعيشه روسيا والدول الحليفة التي تفتقر إلى أبسط قواعد الديموقراطية، وبالتالي لا يمكن لفلاديمير بوتين أن يبقى فى السلطة طويلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.