5 تريليونات دولار حجم المشروعات السعودية في الأعوام الأخيرة

Samer
2022-03-22T21:40:24+03:00
اخبار الاقتصاد
Samer21 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:40 مساءً
5 تريليونات دولار حجم المشروعات السعودية في الأعوام الأخيرة

رغم الأزمات الاقتصادية العالمية، إلا أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تحقق رقما كبيرا على مستوى المشروعات التي شهدتها أراضيها، بالتأكيد، فقد بلغت حجم مشروعات المملكة في السنوات الخمسة الأخيرة أكثر من 5 تريليونات دولار.

انطلاق فعاليات منتدى المشروعات المستقبلية 2022

هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع انطلاق فعاليات منتدى المشروعات المستقبلية للعام الحالي، في نفس السياق، فإن 35 تشارك فيه، وتشهد ما يزيد عن 1000 مشروع قيمتها نحو 150 مليار دولار.

المنتدى يشهد مشاركة الكثير من العارضين، وبالتالي فإنه يتسم بقدرة كبيرة على استضافة المشروعات العربية، وبخاصة العراقية، ولا يمكننا نسيان، دوره المهم في تطوير قطاع المقاولات بالمملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك، فإنه يتيح الفرص لملاك المشروعات لعرض تفاصيلها.

باختصار، فإن المنتدى يعتبر نافذة عرض رائعة لمشروعات القطاع العام والقطاع الخاص، كما أن المجتمع المدني يشارك بنصيب كبير أيضا، بالتأكيد، فإنه يأتي وفقا لرؤية السعودية 2030، التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ومن ثم، فإن هذه الرؤية تستهدف توطين التقنيات الحديثة في البناء والإنشاءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.