QNB: العالم على موعد مع صدمات مالية قوية خلال العقد الراهن

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:20 مساءً
QNB: العالم على موعد مع صدمات مالية قوية خلال العقد الراهن

توقع بنك QNB، أن يعاني العالم من اضطرابات اقتصادية قاسية، طوال العثد الجاري، نتيجة لتضافر أكثر من عامل، كان على رأسها العمليات العسكرية التي تنفذها روسيا على الأراضي الأوكرانية منذ 24 فبراير الماضي.

أكثر من أزمة اقتصادية مستمرة في تهديد العالم

سلسة من الأزمات الاقتصادية العالمية قد تؤدي إلى إضعاف دول العالم بالكامل على مستوى الاقتصاد والأسواق، مثل تباطؤ الاقتصادي العالمي، وأزمة انتشار جائحة كورونا، والتضخم والركود اقتصادي، التي تداخل فيها أكثر من عامل، على غرار أزمة سلاسل التوريد.

هذه العوامل، تسببت في زيادة عمق الأزمة بانقطاع الإمدادات الناتجة عن التوترات التي يعيشها العالم في الفترة الراهنة، نتيجة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، كما زادت أسعار السلع الأساسية بشكل غير مسبوق، وعلى رأسها الطاقة والغذاء والمعادن.

البنك، أشار إلى اتخاذ عقوبات دولية ضد روسيا، بسبب حربها على أوكرانيا، مثل حرمان البنوك الروسية عن شبكة من شبكة التحويلات العالمية، وهو ما تسبب في الإضرار بصفقاتها التجارية، إذ تعطل الاقتصاد الروسي، وانفصل عن العالم في فترة زمنية قلت عن 30 يوما، لكن عدد كبير من دول العالم تضرر بفعل هذه الإجراءات وبخاصة فيما يتعلق بأسعار الطاقة والمواد الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.