تعرف على أفضل وقت للسحور في شهر رمضان

Samer
متفرقات
Samer3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:25 مساءً
تعرف على أفضل وقت للسحور في شهر رمضان

يبحث المسلمون عن أفضل وقت لتناول السحور في شهر رمضان الكريم، بالتزامن مع بداية ثاني أيام الشهر الفضيل، إذ أنه من الضرورية التوصل إلى أنسب وقت لتناول آخر وجبة قبل ساعات الصوم الطويلة، التي تزيد في مصر عن 14 ساعة.

مصدر الفتوى

أفضل وقت للسحور في رمضان، يجب أن يكون قبل صلاة الفجر بحوالي 25 دقيقة، وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “لدار الإفتاء، مستندة في ذلك إلى حديث نبوي شريف، رُوي عن زيد بن ثابت.

وجبة السحور سنة وليست فرضا، وبالتالي فإن إهمالها وعدم تناولها لا يفطر الصائم، لكن المصريون خصوصا، والمسلمين في سائر بلدان العالم عموما يقبلون عليه كثيرا، لأنه سنة عن نبيهم الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

ولأن السحور سنة عن النبي، فإن المسلم الذي يحصل على هذه الوجبة، يحصل على ثواب، وهو ما يؤدي إلى زيادة عدد مرات البحث عن أفضل توقيت لتناولها، فقد قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام، أن السحور أكله بركة فلا تدعوه، وهناك أفضل أطعمة للسحور في شهر رمضان، مثل الزبادي، الموز، الخيار، الكيوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.