ماكرون: روسيا ارتكبت جرائم حرب في بوتشا

Samer
اخبار اليوم
Samer4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 7:05 مساءً
ماكرون: روسيا ارتكبت جرائم حرب في بوتشا

شن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هجوما عنيفا على روسيا، متهما إياها بأنها ارتكبت جرائم حرب في مدينة بوتشا الأوكرانية، موضحًا أنه يدعم الاتحاد الأوروبي في قراره الذي اتخذه بفرض عقوبات جديدة عليها، من الممكن أن تطول النفط والفحم.

مئات الجثث لمدنيين في بوتشا

وأشار ماكرون، إلى أن السلطات الأوكرانية عثرت على مئات الجثث تعود لمدنيين في مدينة بوتشا، لافتًا عبر أثير إذاعة “فرانس إنتر”، إلى وجود مؤشرات واضحة للغاية، على أن الجيش الروسي، ارتكب جرائم حرب في بوتشا الصغيرة.

وأردف الرئيس الفرنسي، أن العقوبات الجديدة يجب أن تستهدف قطاعي الفحم والنفط، من جانبه أدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم، ما وصفه بأنه عمليات قتل فيظعة ومروعة في المدينة الأوكرانية الصغيرة.

وطالب رئيس الوزراء الكندي، بمحاسبة النظام الروسي، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، مشددًا على أنه يدين بشدة قتل مدنيين في أوكرانيا، وستظل بلاده ملتزمة بمحاسبة ومعاقبة الكرملين، وتقديم كل المسؤولين عن المجزرة إلى العدالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.