ألمانيا تقلل الاعتماد على الغاز الروسي في أخر 4 أسابيع

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 9:01 مساءً
ألمانيا تقلل الاعتماد على الغاز الروسي في أخر 4 أسابيع

ترفض ألمانيا فرض حظر فوري على واردات قطاع الطاقة الروسي، وسط تحذيرات من تعرض قارة أوروبا لأزمة مستعصية في حال اضطراب هذا النوع من الصادرات، نتيجة للعقوبات التي يفرضها المجتمع الدولي على موسكو.

عقوبات دولية صارمة ضد موسكو

موسكو تتعرض لعقوبات دولية صارمة بسبب العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا، وفي هذا الصدد، تحاول ألمانيا أن تقلل الاعتماد عليه بما نسبته 40% في العام القادم، بعدما أوقفت إنتاج النفط والغاز بشكل كبير.

وعارضت ألمانيا أن تتعامل مع موردين آخرين ومحطات طاقة أخرى، لكنها تحاول أن تستقل عن روسيا فيما يتعلق بامدادات النفط والفحم والغاز الروسي، حيث قال وزير الطاقة إن بلاده ستعيد بناء كل شيء وستعكس الأمور.

وحققت ألمانيا تقدما كبيرا فيما يتعلق بتقليل استخدام الغاز الروسي في أخر 4 أسابيع، وبالتالي، فإن الخطوة المقبلة ستكون تجاوز التعسف النفوذ الروسي، وتخطي التعامل معها فيما يتعلق بالبنية التحتية، إذ شدد وزير الطاقة على أن بلاده تعمل في هذا الملف بكل جدية، للمساهمة في وضع حد لعملياتها التي تستهدف المدنيين في أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.