فورتنايت تتبرع بـ144 مليون دولار لمساعدة ضحايا الحرب

Samer
اخبار التقنية
Samer5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 9:06 مساءً
فورتنايت تتبرع بـ144 مليون دولار لمساعدة ضحايا الحرب

ستتبرع استوديوهات “إبيك جيمز”، لأوكرانيا بسبب الحرب العنيفة التي تتعرض لها على يد القوات المسلحة الروسية منذ قرابة شهرين، في ظل عدم وضوح الرؤية لحل الأزمة التي تخطت حاجز الـ40 يوما حتى الآن.

فورتنايت تتبرع بأرباح أسبوعين

أوكرانيا ستحصل على مساعدات قدرها 144 مليون دولار، من جيزم، وهو ما يقدر بكل الأرباح التي حققتها لعبتها الشهيرة فورتنايت في أخر أسبوعين، إذ يستخدمها نحو 350 مليون شخص على مستوى العالم، وستدفع الأرباح عن الفترة من 20 مارس و3 أبريل لصالح ضحايا الحرب.

“إكس بوكس” التي تمتلكها مايكروسوفت ساهمت بذلك المبلغ مع أرباحها التي حققتها من لعبة “باتل رويال” التي جرى طرح أحدث إصداراتها في 20 مارس، ومن المقرر أن تصب تلك الأموال لمصلحة جمعيات دولية كثيرة.

ومن البرامج والمؤسسات والمنظمات الدولية التي ستحصل على هذه المساعدات، يونيسف وبرنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع العلم، أن آلاف الضحايا قُتلوا في هذه الحرب، كما أُرغم حوالي 4.2 مليون شخص على هجرة مناطقهم التي يقطنون فيها هربا من جحيم العمليات العسكرية الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.