زيادة أسعار فوانيس رمضان تصيب المصريين بالاحباط

Samer
متفرقات
Samer5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 9:00 مساءً
زيادة أسعار فوانيس رمضان تصيب المصريين بالاحباط

تشهد مصر زيادة كبيرة على مستوى أسعار فوانيس رمضان، رغم صغر الأحجام، فمع بداية الشهر المعظم، تحصل واجهات المحلات والفرش على شكل يمثل معرضًا مفتوحًا لتقديم أجدد أشكال فوانيس رمضان والزينة المتعددة، التي تقوم بخطف أنظار الصغار وتدخل السرور على قلوب الجميع.

قرار بحظر استيراد الفوانيس منذ 2015

زيادة أسعار الفوانيس في مصر أصاب المواطنين بالاحباط، رغم قرار منع استيراد المنتجات ذات الطابع الشعبي منذ سنة 2015، بما في ذلك فوانيس رمضان، مع تدني جودة الصنعة، فقد حاول المواطنون شراء فوانيس لكن الأسعار لم تقل عن 75 جنيهًا.

حجم الفوانيس صغير للغاية، ويرى بعض المواطنون، أن أصحاب المحال التجارية يرفعون أسعار الفوانيس بناءً على وجهة نظرهم الشخصية، رغم أن حجمها يتميز بالضآلة للدرجة التي تجعل الأطفال عاجزين عن اللعب بها.

أسعار الفوانيس في السنة الحالية ليست في مستوى المواطن البسيط، حيث لا يستطيع أب لـ3 أبناء أن يشتري فوانيس لهم، بالأسعار الحالية، نظرا لأنها تكلفهم مبلغا ماليا كبيرا، وبخاصة أن الأسر المصرية تزيد من معدلات الانفاق على المواد الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.