فرنسا: على أوروبا ان تستعد لمواجهة أزمة غذاء عالمية

Samer
2022-03-22T21:37:36+03:00
اخبار اليوم
Samer21 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 9:37 مساءً
فرنسا: على أوروبا ان تستعد لمواجهة أزمة غذاء عالمية

لا يبدو أن هناك أي حلحلة منتظرة للأزمة الروسية الأوكرانية، قبل كل شيء، فقد أحدثت أضرارا واسعة بالاقتصاد العالمي، وبالتالي، فإن تأثيراتها السلبية لم تطل طرفي النزاع فقط، وطالب وزير الخارجية الفرنسى، الدول الأوروبية بأن تستعد لأزومة عالمية جديدة.

مجاعة منتظرة ستطال أوروبا

المسؤول الفرنسي حذر من أزمة غذاء عالمية، ووصفها بأنها “مجاعة” ستُطال الكثير من مناطق العالم، وشدد، على أن الحرب تقوم بمنع زراعة مئات الآلاف من الأفدنة، كما أكد وزير الزراعة في فرنسا، بأن بلاده قلقة من الوضع الراهن.

وأشار المسؤول الفرنسي جوليان دونورماندي، أن الأزمة الراهنة أثرت بشكل واضح وصريح على أسعار القمح والأسمدة، وأعلاف الحيوانات، بالتأكيد، فقد أكد، أن هناك أزمات أخرى تؤثر على الغذاء مثل نقص سلسلة الامداد، وهذا كله يؤدي إلى نقص المعروض أولا، ورفع الأسعار ثانيا.

وتشهد القارة العجوز، اجتماع وزراء الزراعة، من أجل مناقشة الأضرار التي لحقت بالأمن الغذائي العالمي، نتيجة لتوتر الأوضاع في أوكرانيا، كما حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في بداية الأزمة، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة للعقوبات المفروضة على بلاده، كونها أحد أهم منتجي الأسمدة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.