دول أوروبية تدرس التوسع في استخدام الفحم بسبب الحرب

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 9:03 مساءً
دول أوروبية تدرس التوسع في استخدام الفحم بسبب الحرب

قد تزيد بعض الدول الأوروبية الاعتماد على الفحم بدلا من الغاز للحصول على الكهرباء، بسبب زيادة أسعار النفط والغاز إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب التوترات الجيوستراتيجية التي يعاني العالم منها جراء شن عمليات عسكرية روسية واسعة على الأراضي الأوكرانية.

الفحم أرخص أنواع الطاقة

وزاد الطلب على الفحم، الذي يعتبر أرخص أنواع الوقود، وبالتالي، فإن الآمال تتقلص في فرص الحد من الاحتباس الحراري، حيث إنه أكثر مصادر الطاقة تلويثا للهواء بين مصادر الطاقة البديلة، وبلغت أسعار الفحم مستويات قياسية بسبب زيادة الطلب.

بالتوازي، فإن دراسة الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات ضد موسكو، تطال قطاع الفحم، كما أن بولندا قدمت خطة إلى الاتحاد الأوروبي لاستبدال الفحك بالغاز، إذ تجاوزت أسعار الفحم في أمريكا ما يزيد عن مائة دولار للطن؛ لأول مرة منذ 13 سنة.

وتتعرض أوروبا إلى ضغوط كبيرة في هذه الفترة، إذ تحاول أن تفرض عقوبات صارمة على قطاع الطاقة الروسي، من لتشكيل المزيد من الضغوط عليها خلال الفترة القادمة، إذ تستمر مباحثات المفوضية الأوروبية، في هذا الصدد، وسط توقعات بأن تكون العقوبات المفروضة على قطاع الطاقة الروسي هي الأكبر منذ بداية الحرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.