انكماش قطاع الخدمات في الصين خلال مارس

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:43 مساءً
انكماش قطاع الخدمات في الصين خلال مارس

عانى قطاع الخدمات في الصين من انكماش كبير، في شهر مارس المنقضي، نتيجة للزيادة الكبيرة على مستوى إصابات فيروس كورونا، وهو ما تسبب في إعادة فرض قيود على الحركة في بعض المناطق.

زيادة أعداد مصابي كورونا أدت إلى أزمة في قطاع الخدمات

الإجراءات التي فرضتها الحكومة الصينية، تستهدف تقليل الإصابات، لكنها قللت أيضا من معدلات التشغيل والإنتاج، وانخفض مؤشر كايشين لمديري مشتريات قطاع الخدمات في مارس لـ42 نقطة مقارنة بـ2. 50 نقطة في فبراير.

هذا الترجع، هو الأكبر منذ بداية الجائحة في فبراير، مع العلم أن المؤشر إذا قلّ عن 50 نقطة، فإن هذا الأمر يدل على الانكماش، والعكس صحيح، إذا كانت قراءته أكبر من 50، وتسبب فرض القيود إلى نقليص فرص انتشار فيروس كورونا، لكن أعداد العملاء تراجع كثيرا.

أوضاع الطلب على قطاع الخدمات تدهورت كثيرا، كما انخفض مؤشر التوظيف فى الشهر الماضي، لكن النسبة كانت بسيطة للغاية، أما الشركات فقد شهدت زيادة على مستوى الالتزامات غير المدفوعة نتيجة لاضطراب العمليات التجارية، كما انخفض المؤشر المجمع لمديري مشتريات قطاعي الخدمات والتصنيع وبلغ 9. 43 نقطة مقارنة بـ1. 50 نقطة في فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.