وزير الخارجية الأوكراني يطلب مساعدة الناتو ضد روسيا

Samer
اخبار اليوم
Samer7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:46 مساءً
وزير الخارجية الأوكراني يطلب مساعدة الناتو ضد روسيا

هاجم ديمترى كوليبا، وزير خارجية أوكرانيا، روسيا، بسبب استمرار عملياتها العسكرية ضد بلاده، ما كبدها خسائر طائلة، مشددًا على أن العقوبات المفروضة ضدها روسيا لن تضع حدًا للحرب، وفقا لخبر عاجل بتثه قناة العربية.

المعركة على الأرض تحدد مصير المفاوضات

وأضاف كوليبا، أن المعركة على الأرض هي التي ستحدد مصير المفاوضات، بالإضافة إلى تأثير العقوبات على موسكو، لافتًا إلى أن اتهامات وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لبلاده بأنها تراجعت عن مقترحات جولة إسطنبول تستهدف التعتيم على المجزرة التي نفذتها القوات المسلحة الروسية في بوتشا.

وطالب وزير خارجية أوكرانيا، حلف شمال الأطلسي “NATO”، بأن يتدخل لمساعدة بلاده، قبلأن يفوت الأوان، كما توجه منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيثس، لأوكرانيا، حتى يلتقي بمسؤولين حكوميين كبار لاستكشاف فرص وقف إطلاق نار مؤقت لأسباب إنسانية.

وشدد متحدث الأمم المتحدة، على أن المانحين قاموا بتقديم 50 مليون دولار إضافية من أجل تعزيز الوضع الإنساني الصعب في أوكرانيا، إذ جرى تلقي 58% من 1.1 مليار دولار المطلوب في النداء الإنساني العاجل الآن، مع الاحتياج لأموال إضافية لدعم الأشخاص الذين انقلبت حياتهم نتيجة للعمليات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.