سحب شيكولاتة “كيندر” من بريطانيا بسبب “السالمونيلا”

Samer
متفرقات
Samer7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 11:48 مساءً
سحب شيكولاتة “كيندر” من بريطانيا بسبب “السالمونيلا”

سحبت شركة فيريرو كميات بيض الشوكولاتة الشهيرة، التي تعرف باسم كيندر، من المملكة المتحدة،؛ لأن بعض التقارير الطبية ربطت بينها والسالمونيلا، لكن الشركة نفت هذه التهم، وأعلنت أنها آثرت سحبها من السوق حفاظا على سلامة الأطفال.

كيندر تُنتج في معمل بلجيكي

وأكدت الشركة، أن كيندر تُنتج في معمل بلجيكي، وبالتالي فإنها فضلت اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتجنب أي خطر محتمل، إذ سحبت دفعات محددة من كيندر، حيث ستنتهي صلاحيتها في مطلع أكتوبر المقبل، من دول خليجية، على غرار الغمارات العربية المتحدة وقطر.

جهاز حماية المستهلك تحفظ، على الشيكولاتة، لسحب عيناتها، ثم يرسلها حتى تُفحص جيدا، للتأكد من سلامتها على اللإطال، وشدد رئيس الجهاز المهندس أيمن حسام الدين، أن الإدارات ذات الصلة بمراقبة الأسواق، نفذت حملات لجمع عينات من الشيكولاتة.

وشدد الجهاز المصري، على أن شغله الشاغل في الفترة المقبلة، سيكون التأكد من خلو شيكولاتة كيندر من السالمونيلا، لافتًا إلى عدم وجودأي بلاغ أو شكاوى بسبب المنتج في مصر، ولكن ذلك الإجراء يستهدف الاطمئنان على أي منتج موضع شك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.