زيادة قيمة العقود الآجلة للنفط مدفوعة بمخاوف الإمدادات

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:25 مساءً
زيادة قيمة العقود الآجلة للنفط مدفوعة بمخاوف الإمدادات

ارتفعت العقود الآجلة للنفط في تعاملات الأمس، بعدما بلغت أقل مستوى في غضون 3 أسابيع في الجلسة الماضية، إذ أعلنت دول كبرى مستهلكة أنها ستقوم بالإفراج عن كميات ضخمة من الاحتياطيات النفطية، وسط مخاوف من نقص هائل في المعروض.

زيادة عقود الخام الأمريكي وبرنت

وزادت عقود الخام الأميركي بما تبلغ نسبته 1.48%، بواقع 1.42 دولار، أي أنها بلغت 97.65 دولار للبرميل، في غضون ذلك، فقد ارتفعت عقود برنت بما تقدر نسبته بنحو 1.5%، حيث ارتفعت 1.48 دولار لتصل إلى أكثر من 102.6 دولار للبرميل الواحد،

الخامان القياسيان خسرا مما يزيد عن 5% في الجلسة الأخيرة، وقاما بتسجيل أقل مستوى عند الإغلاق منذ 16 مارس الماضي، إذ اقترحت دول وكالة الطاقة الدولية الافراج عن 120 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية للتخفيف من وطأة زيادات الأسعار.

الرقم سيشمل 60 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية في أمريكا، إذ يعتبر هذا التعهد من أهم أجزاء الإعلان الأمريكي بخصوص بسحب 180 مليون برميل من الاحتياطيات، لكن الإمدادات مازالت ضعيفة للغاية، رغم بداية الإفراج من جانب الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.