عرض أول تغريدة على تويتر للبيع بمبلغ خيالي

Samer
اخبار التقنية
Samer8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:34 مساءً
عرض أول تغريدة على تويتر للبيع بمبلغ خيالي

جرى عرض نسخة من أول تغريدة، لمؤسس منصة التغريدات القصيرة “تويتر”،  جاك دورسي، للبيع مقابل مبلغ خيالي، مع العلم أنه تقدم باستقالته منذ فترة، كما أعرب عن ندمه حيال الطريقة التي دشن بها منصته، وقال إنه جعلها من جانب عدد محدود من الشركات.

48 مليون دولار قيمة التغريدة

التغريدة جرى عرضها بـ48 مليون دولار، على بورصة الرموز غير القابلة للاستبدال، وذلك على منصة أوبن سي، وهو سعر خيالي يعادل ستة عشر ضعفا للثمن الذي اشتراه بها، في السنة الفائتة 2021.

الرئيس التنفيذي لشركة بريدج أوراكل التي تعمل في تقنية البلوكشتين، أنه سيبيع أول تغريدة على TWITTER، والتي قام دورسي على المنصة في 21 مارس 2006 للبيع مقابل 14969 Ether، التي تعتبر من أهم العملات المشفرة.

ووعد مالك التغريدة، بأنه إذا أتمّ صفقته مثلما يريد، فإنه سيقوم بتخصيص نصف العائدات لمؤسسة جيف دايريكت الخيرية، والتي تقدم المساعدات للأشخاص الذين يعانون من فقر، والتي دعمها دورسي بحصة من صفقة البيع الأولى للتغريدة كـNFT، وكانت هذه التغريدة “أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.