الخارجية المصرية تعلن نجاح إجلاء 11 بحارا مصريا

Samer
اخبار اليوم
Samer8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:50 مساءً
الخارجية المصرية تعلن نجاح إجلاء 11 بحارا مصريا

أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن اتصالات سفارتها في روسية، نجحت من أجل حل أزمة البحارة المصريين الذين كانوا عالقين على متن سفينة تجارية في ميناء، إذ أُجلي إحدى عشر بحاراً مصرياً أمس على أن يعودوا إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

تعاون السفارة المصرية مع السلطات الروسية

وتواصلت السفارة المصرية مع البحارة المصريين العالقين من أجل تحديد وضعهم على وجه الدقة، حيث اتخذت تدابير مهمة للغاية، من أجل ضمان أمنهم بالرغم من الظروف الصعبة التي استوجبت توخي الحذر اللازم، حيث أجرت السفارة اتصالات مكثفة لترتيب إجلاء البحارة بسرعة.

الترتيبات جرى الإعداد لها مع الجهات المعنية في موسكو، لإنهاء إجلاء البحارة وتأمين خروجهم، إذ أن نزيه النجاري سفير مصر لدى موسكو، قام بإجراء اجتماع مرئي مع البحارة، أكد لهم فيه أن الدولة المصرية تحاول أن تعيده لبلدهم خلال أيام قليلة.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أجلت 188 شخص، من دول عدة، من مقاطعة خيرسون جنوبي أوكرانيا، إلى موسكو، وكان من بين هذه الدول، 3 بلدان عربية وهم مصر وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى روسيا ومولدوفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.