ظهور النمل الأبيض يثير أزمة كبيرة في الإسكندرية

Samer
متفرقات
Samer8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:57 مساءً
ظهور النمل الأبيض يثير أزمة كبيرة في الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية أكثر من شكوى بسبب زيادة معدلات انتشار النمل الأبيض في سموحة وبعض المناطق الأخرى، وهو ما دفع محمد الشريف، المحافظ، إلى أن يوجه إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بأن تتعامل فوريا لكي تواجه انتشار هذه الحشرة الخطيرة.

تفاعل الصفحة الرسمية للمحافظة مع الحدث

الصفحة الرسمية للمحافظة على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشرت نصائح متنوعة للتعامل مع الوضع، مع العلم، أن هذه الحشرات تعيش في مستعمرات يصل عددها إلى مليوني ونصف واحدة، وتتغذى على السليولوز التي يتكون الخشب والملابس والسجاد منها.

النمل الأبيض أخطر حشرة وأكثرها قدرة على إلحاق الأضرار بالإنسان، إذ يمكنها بناء ممرات ومداخل في المنشآت لا يمكن الوصول إليها بسهولة، وألحقت أضرارا كبيرة بالمساكن.

وفي هذا الصدد كشفت الصفحة الرسمية، عدة علامات لتمييز وجود النمل الأبيض، مثل أعشاش من النمل الأبيض على الحوائط، وأجنحة الحشرات المتقصفة على الأرض، وفجوات مفرغة غير منتظمة في الطوب النيء، تأكل بعض الأجزاء الخشبية، بالإضافة إلى فضلات خشبية تشبه الخميرة الفورية بأرضية الأماكن الخشبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.