جوجل تحذف تطبيقات من متجر أندرويد بسبب واجهة برمجية خبيثة

Samer
اخبار التقنية
Samer9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 1:09 صباحًا
جوجل تحذف تطبيقات من متجر أندرويد بسبب واجهة برمجية خبيثة

حذفت شركة google أكثر من متطبيق على play store الذي يعتبر متجرها الرسمي لتطبيقات android، بعدما اكتشفت أنها تحتوي على واجهة برمجية ضارة تجمع بيانات حساسة من هواتف المستعملين دون أن يكونوا على علم بذلك.

معلومات وول ستريت جورنال الأميركية

صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، ذكرت، أن باحثين تعقب الواجهة وتعرفوا على مطورها الرئيسي، إذ اتضح أنها شركة بنمية تعرف باسم Mesurement Systems، وذات صلة بشركة أميركية تعمل في مجال الاستخبارات والتحريات الإلكترونية، وتقوم بتقديم خدماتها لأكثر من الوكالات الأمنية الأميركية.

وتدفع الشركة البنمية مقابل مادي لمطوري التطبيقات، حتى تقنعهم بأن يضمنوا واجهتها البرمجية في تطبيقاتهم، حيث تستهدف تستهدف الحصول على بيانات حساسة من الهواتف على غرار GPS وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، والحصول على كل البيانات التي ينسخها المستخدم على هاتفه في Clipboard.

ويمكن للبرمجية، أن تقوم بجمع بيانات عن كل الأجهزة التي تتصل بذات شبكة الإنترنت اللاسلكي wi fi، التي يتصل بها هاتف مثبت عليه تطبيق يحمل الواجهة البرمجية، كما يمكنها النفاذ للذاكرة الداخلية للهواتف، حيث تستهدف حافظات الملفات التي توجد فيها الملفات المُحملة، مثل ملفات واتساب.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.