روسيا تنسحب من شمال أوكرانيا وتتقدم إلى دونباس

Samer
اخبار اليوم
Samer9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 1:11 صباحًا
روسيا تنسحب من شمال أوكرانيا وتتقدم إلى دونباس

أكدت المخابرات العسكرية البريطانية، أن الجيش الروسي انسحب من شمال أوكرانيا بشكل تام، إذ اتجه إلى بلاده وبيلاروسيا، إذ سيجرى نقل بعض تلك القوات إلى شرقي أوكرانيا حتى تقاتل في دونباس، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية.

فترة نسبية طويلة لأي إعادة انتشار

وبعد الانسحاب الروسي، فإن أي إعادة انتشار ضخم من الشمال قد يستغرق 7 أيام على أقل تقدير، علاوة على ذلك، فإن القصف الروسي على المدن التي تقع شرقي وجنوبي البلاد مستمر بقوة، موضحةً أن الجيش الروسي تقدم ناحية الجنوب من إيزيوم التي لا تزال تخضع إلى سيطرتها.

وأكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أن بوتين تخلى عن أحلامه السيطرة على العاصمة الأوكرانية “كييف”، حتى يركز على إقليم دونباس، مشددًا على أنّ نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية ليست حاسمة حتى الآن.

ولفت، إلى أن بوتين ظن أن بإمكانه السيطرة على البلاد بشكل سريع، وأن يستولي على العاصمة، وهو ما يعني أنه كان مخطئا، لافتًا إلى أنه تخلى عن رغبته العارمة في السيطرة على العاصمة ويركز في الفترة الحالية على جنوب البلاد وشرقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.