نقيب الزراعيين: انخفاض أسعار الخضروات في مصر بداية من مايو

Samer
اخبار الاقتصاد
Samer9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 1:13 صباحًا
نقيب الزراعيين: انخفاض أسعار الخضروات في مصر بداية من مايو

فسّر الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في مصر، سر ارتفاع أسعار الخضروات في المرحلة الحالية، مشددًا على أن الطماطم والخيار يمران بفترة تتوسط العروتين الأولى والثانية، وهو ما يتسبب ضعف الإنتاج والعرض، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب، ومعه ترتفع الأسعار.

حقيقة وصول أسعار الخضروات إلى 20 جنيه

وأضاف سيد خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، على قناة صدى البلد، أن ما أثير بخصوص وصول كيلو الطماطم إلى 20 جنيها أمر مبالغ فيه، ولا يمت للواقع بصلة، لافتًا إلى أن زيادة الأسعار تأثرت بأن التغيرات المناخية.

وأكد، أن التغيرات المناخية أثرت بالسلب على نسبة إنتاج الثمار، وهو ما أدى إلى رفع الأسعار في الفترة الماضية، لكن مع بداية أول مايو القادم، تزامنا مع بدء عيد الفطر المبارك، فإن أسعار الخضروات ستعاود مستوياتها الطبيعية بسبب دخول المحصول الجديد، الأسواق.

وأكد، أن سعر المنتجات المستوردة زاد بقوة بسبب الأزمة العالمية، مع زيادة معدلات التضخم، بما نسبته 40% في العالم، لافتًا إلى أن إتاحة السلع في أوروبا قلت كثيرا، بعكس ما يحدث في مصر، نتيجة للإجراءات التي وجهت القيادة السياسية باتخاذها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.