“غلطة الشاطر”.. دبلوماسي بريطاني يعرض حياة جنود أمريكيين في أفغانسات للخطر

Samer
اخبار اليوم
Samer10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 3:23 مساءً
“غلطة الشاطر”.. دبلوماسي بريطاني يعرض حياة جنود أمريكيين في أفغانسات للخطر

ارتكب دبلوماسي خطأ لا يغتفر، فقد تسبب حظه السيء، في أن ينسى وثائق شديدة الخطورة، بمحطة للحافلات، إذ كانت متضمنة معلومات حول المواقع التي توجد فيها القوات، بكابول، وهو ما عرض حياة الجنود إلى خطر داهم.

حادث دبلوماسي طريف ومؤسف

المملكة المتحدة شهدت واحدة من أطرف الحوادث الدبلوماسية، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إذ أنّ تلك الأوراق بيانات وزارة الدفاع سرية للغايةوعثر عليها مواطن في يونيو من العام المنقضي قبل ان يسلمها إلى هيئة الإذاعة البريطانية “bbc”.و

ونسى المسؤول الدبلوماسي خمسين ملفا عبارة عن أوراق رسمية خطيرة، وهو الدبلوماسي أنجوس لابسلي، الذي يعمل بالخارجية البريطانية وسفير بلاده المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي “ناتو”، وبتلك الوثائق توجد مواقع جنود النخبة الأمريكية في أفغانستان.

الأوراق تطرقت إلى العدد الدقيق في المناطق حول كابول، والتي سيطرت عليها طالبان في أغسطس المنقضي، بعدما انسحبت القوات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى تفاصيل بخصوص سفينة حربية تتبع للبحرية الملكية عن طريق المياه الإقليمية المتنازع عليها في شبه جزيرة القرم.

لا يُسمح بأخذ مثل هذه المعلومات الاستخباراتية من المباني الحكومية ما لم يتم تسجيل الخروج بشكل صحيح وحفظها بشكل صحيح، ووفقًا للمصدر، أخذ لابسلي الصفحات من الدرج الموجود على مكتبه وأخذها معه إلى المنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.