تعرض وزارة الصناعة السعودية مشروع الاستثمار لقطاع التعدين بالمؤتمر الإفريقي “إندبا”

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 12:11 صباحًا
تعرض وزارة الصناعة السعودية مشروع الاستثمار لقطاع التعدين بالمؤتمر الإفريقي “إندبا”
تعرض وزارة الصناعة السعودية مشروع الاستثمار لقطاع التعدين بالمؤتمر الإفريقي "إندبا"

سوف يتم انعقاد مؤتمر عمل غدًا بين وزارة الثروات المعدنية والصناعية و الوزارة الخاصة بالاستثمار مع السفارة التابعة لجنوب إفريقيا التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وتم تسمية تلك المؤتمر “استكشاف مستقبل قطاع ثروة التعدين بالمملكة العربية السعودية”.

أهداف المؤتمر الأفريقي إندبا

يعد الهدف الأساسي من هذا المؤتمر هو التعرف على القواعد الخاصة بالمشاركة في المؤتمر الإفريقي للتعدين والذي يدعى ” إندابا” Investing in African Mining INDABA، وسوف يتم في كيب تاون وهي من المدن الأفريقية المشهورة، وسيوافق يوم 12 وحتى 19 مايو المقبل.

خلال المؤتمر سوف يتم دراسة بعض المشاريع الاستثمارية التي يمكن عرضها في ذلك المؤتمر الإفريقي، وذلك بهدف البحث عن معادن مختلفة كالذهب والنحاس والزنك والفضة والرصاص.

وتصل المبالغ التي يمكن الاستثمار بها إلى 4 مليار ريال سعودي، حيث أن المملكة تريد أن تصل إلى أهدافها خلال عام 2030.

تريد السعودية أن تصبح واحدة من أهم أماكن الصناعة العالمية، وهذا بالطبع سيحسن من اقتصاد البلاد ووضعها العام بين الدول الأخرى.

كما تحاول السعودية أن تدخل التعدين في اقتصادها وجعله جزء منها بشكل ملحوظ.

الوزارة السعودية تريد المشاركة بشكل جدي في ذلك المؤتمر ولهذا طرحت العديد من المشاريع الضخمة والمتنوعة في مجال التعدين، كما أنها سوف تقوم بعرض كافة الشروط الخاصة بها والأنظمة المتاحة لديها بشكل واضح، ومن أهم مميزات مشاريعها أنها تهدف للمصلحة العامة للجميع وحفظ حق كلا الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.