حماية المستهلك السعودي يحذر من الاحتيال عبر منصة Instagram

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 7:37 صباحًا
حماية المستهلك السعودي يحذر من الاحتيال عبر منصة Instagram
حماية المستهلك السعودي يحذر من الاحتيال عبر منصة Instagram

رصدت جمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة العديد من شكاوى المواطنين الذين وقعوا ضحية لعمليات نصب واحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع إنستغرام الشهير.

وقد أكدت الجمعية رصدها لعدد من حسابات شخصية للأفراد تقوم بالترويج لمنتجات تجارية معروفة والتي تنال اعجاب وتستقطب اعداد كبيرة من مواطني المملكة مثل الأجهزة الالكترونية وملحقاتها والملابس الخاصة بالسيدات والاحذية والعطور ومستحضرات التجميل.

حيث تبين بعد فحص الشكوى سقوط العديد من المواطنين فريسة لعمليات نصب من حيث جودة المنتجات المعروضة أو فترة صلاحيتها و حق الاستبدال والاسترجاع بسبب عيوب الصناعة أو تحصيل مبالغ مالية بدون تسليم منتجات من الأساس.

جمعية حماية المستهلك بالسعودية

لذا تهيب جمعية حماية المستهلك بالمواطنين داخل المملكة عدم الخلط بين منصات التواصل والأعمال التجارية فموقع إنستغرام لا يوفر متجر للتسوق مثل فيسبوك او حتى إمكانية الشراء من خلال الدفع الإلكتروني المباشر.

فكل عمليات الشراء والبيع من على المنصة يتم بشكل فردى ويتم تحويل الأموال عبر حسابات بنكية شخصية مملوكة للأفراد مما يوفر غطاء قانونيا لهؤلاء المحتالين نظرا الى إنكارهم بالعمل التجاري من خلال المنصة، كما تؤكد الجمعية على وعي المواطنين في التحقق من جميع الأوراق القانونية للمواقع التجارية وذلك عبر الاستعلام المباشر من خلال الاتصال بأرقام خدمة المواطنين أو عبر الموقع الالكتروني للجمعية وهي كالتالي:

الهاتف: +966 112792368 الفاكس: +966 112790160
8001160087: الخط الساخن للاستفسار والشكاوي
[email protected] :البريد الالكتروني
موقع الجمعية: 5144 طريق أنس بن مالك – حي الملقا الرياض 13525 – 7426

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.