زيادة القدرات التبريدية في المسجد الحرام ل245

Samira
2022-04-21T21:04:14+03:00
اخبار اليوم
Samira21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:04 مساءً
زيادة القدرات التبريدية في المسجد الحرام ل245

زيادة القدرات التبريدية في المسجد الحرام إلى 245 وذلك إستعدادا لإستقبال ضيوف الرحمن في شهر رمضان الكريم لأداء العمرة.

ونتيجة للأرتفاع الشديد في درجة الحرارة أمر الملك عبد العزير المحطات المركزية لتبريد المسجد الحرام برفع القوة التبريدية في برج الساعة ومنطقة جبل عمر لتصل ل245طن.

حيث تمد محطتي الشاملة وأجياد المخصصتين المسجد الحرام بقوة تبريدية تصل ل150طن تبريد وطبقا لأوامر الملك عبد العزيز يقوم برج الساعة بمد المسجد ب46.000طن وتقوم المحطة المركزية بتوفير49.000 قدرات تبريدية لمنطقة جبل عمر.

ويعتبر نظام التبريد الحالي من أفضل الوسائل المستخدمة للتبريد حيث يعمل بنظام الDistrict cooling وهذا النظام المناسب في التهوئة والتكييف والتبريد وخاصة في وجود الكثافة الضخمة.

ومن المزايا الإقتصادية والبيئية لهذا النظام أنه يتيح للمحطات المركزية الإعتماد علي( الطاقة الشمسية والحيوية) وهي من مصادر الطاقة المتجددة.التي يمكن اللإعتماد عليها في التنمية وتقليل الإستهلاك وترشيد الطاقة.

كيفية تشغيل محطات التبريد

يتم تركيب التشليرات داخل المحطة القريبة من الأماكن المراد وصول الهواء البارد لها حيث تقوم المحطة بضخ الماء البارد إلي وحدات الهواء داخل المسجد الحرام وإمداد منطقتي برج الساعة وجبل عمر بالمرشحات التي تصل نسبة ترشيحها ل95%.

خدمة الصيانة

تم توفير أفضل خدمات لصيانة المحطات التبريدية وتوفير عدد كبير من المهندسين والفنين لضمان عمل المحطات بأعلي كفاءة وخاصة في أوقاتالحج والعمرة.

وأيضا لضمان راحة ضيوف الرحمن تم تزويد العديد من الفنادق بمحطات التبريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.