إصدار رواية جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد

Samira
متفرقات
Samira21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:02 مساءً
إصدار رواية جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد

بفضل اهتمام ورعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ودعم الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة يستمر مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة في تقديم كل ما هو من شأنه أن يفيد عموم المسلمين من مشارق الأرض إلى مغاربها، حيث يتشرف المجمع بطبع المصحف الشريف للمرة الأولى براوية جديدة لم تطبع بالمجمع من قبل وهي رواية البزي عن ابن كثير المكي.

رواية البزي

الشيخ البزي لمن لا يعرف أحد أشهر قراء الحرم المكي كما عمل مؤذنا للحرم أيضا واسمه الكامل احمد بن محمد بن عبد الله بن القاسم بن نافع بن أبي بزة وكان يلقب بالبزي ويكني بأبي الحسن ولقد عاش بين العامين 170 حتى 250 هجريا.

ولقد بذل العاملين بمجمع الملك فهد جهدا كبيرا في ضبط طبعة المصحف الشريف التي بين أيدينا الآن بحيث تبدأ جميع الصفحات بآية وتنتهي بأية وفق رواية حفص ولقد أكد المجمع أن الطبعة الجديدة للمصحف برواية البزي عن ابن كثير سوف تمتاز بنفس تنسيق وترتيب الصفحات في الطبعة السابقة للمصحف الشريف برواية حفص.

مجمع الملك فهد

وفي تعقيب لآمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الأستاذ طلال الرحيلي الذي أكد ان المجمع متمسك برسالته وأداء مهمته على أكمل وجه في خدمة وطباعة المصحف الشريف في ابهى صورة و بكافة الروايات واللغات المختلفة والتطبيقات المعتمدة للمصحف الإلكتروني وتيسير وصولها الى جموع المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وفى الختام نسأل الله العلي القدير في هذه الأيام المباركة أن يجعل ثواب هذا العمل الجليل في ميزان حسنات كل من كان مسؤولا عنه بداية من سعادة خادم الحرمين الى كل العاملين بمجمع الملك فهد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.