خبراء الصحة يحذرون من 5 رسائل مهمة من شعرك لا تغفل عنها

Samira
2022-04-21T21:17:49+03:00
متفرقات
Samira21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:17 مساءً
خبراء الصحة يحذرون من 5 رسائل مهمة من شعرك لا تغفل عنها

خبراء الصحة ينصحون بالإهتمام بإشارات ورسائل الجسم، حيث يقوم الجسم بإرسال العديد من الإشارات التي تكون بمثابة علامة يمكنها قول الكثير عن صحتك، وما عليك إلا أن تكون متيقظا وتبحث عن تلك العلامات.

ووفقا لموقع جريدة (Times) ،فإن هناك بعض علامات الضائقة العقلية والجسدية التي يمكن ظهورها في الشعر.

الضغط العصبي  وتأثيره على الشعر

شيب الشعر لا يشترط أن يكون علامة على الشيخوخة بل قد تلعب المضاعفات الصحية والهرمونية دورا ملحوظا في التأثير على  انتشار الشيب بالشعر

اذا كنت قد لاحظت بدء زحف كابوس الشعر الرمادي الى رأسك قد تكون هذه علامة على شعورك بالتوتر.

فقر الدم وسقوط الشعر

الانيميا أو فقر الدم هي الحالة التي تحدث نتيجة لنقص خلايا الدم الحمراء بالجسم، ونتيجة لذلك تظهر بالجسم عدة علامات مشيرة إليه كالتعب، وضيق التنفس، وشحوب الجلد ويعتبر تساقط الشعر، أحد أعراض فقر الدم التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

متلازمة “تكيس المبايض”

تكيس المبايض هي حالة مرضية تؤدي إلى تضخم المبيض وتكون الكيسات في ذات الوقت، ويعتبر تساقط الشعر علامة  على وجود تكيس المبايض.

فرط نشاط الغدة الدرقية

الشعر الكثيف هو حلم الكثير منا، على الرغم من ذلك قد تؤدي بعض الحالات الصحية إ مثل فرط نشاط الغدة الدرقية الى  حدوث ترقق الشعر، وفرط نشاط الغدة الدرقية حالة مرضية تحدث نتيجة الإفراط في إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

متلازمة “كوشينغ”

يعاني أصحاب الشعر الهش من بهتانه وجفافه مع تقصف بالاطراف وتعرضه للتطاير بالإضافة إلى عدم صحته وقد تكون كل تلك العلامات هي إشارة إلى متلازمة كوشينج والتى تحدث كنتيجة للتعرض للكورتيزول لفترة طويلة، كما تعرف هذه الحالة بإسم (فرط الكورتيزول) والتر غالبا تحدث نتيجة لاستخدام الستيرويد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.