لأول مرة مصر تتصدر أعداد المسافرين للمملكة العربية السعودية

Samira
2022-04-22T08:06:53+03:00
متفرقات
Samira22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 8:06 صباحًا
لأول مرة مصر تتصدر أعداد المسافرين للمملكة العربية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن وصول عدد كبير من الرحلات الجوية أمس بالمملكة العربية السعودية، وقد قدر عدد الرحلات ب (تسعون) رحلة ضمت عدة آلاف من الركاب بين معتمرين ومقيمين وسياح،
وقد حصلت مصر على الصدارة منفردة بأكبر عدد من الرحلات المتجهة حيث قامت بتيسير مايقارب من تسعين رحلة لأراضي المملكة العربية السعودية لتتفوق بها على كافة دول العالم .

مطارات القاهرة وجدة

فقد أطلق مطار القاهرة أربعة وثمانون رحلة، كما انطلقت عدد ست رحلات مقسمة بين مطار الإسكندرية ومطارات باقي المدن المصرية.

بينما قامت جدة باستقبال أكثر الرحلات من كلا من الوجهات التالية على التوالي مصر ثم المدينة المنورة ثم مديننة الرياض والدمام والقصيم والطائف والجوف وأبها وحائل.

الناقلات المصرية والسعودية

وقد قام بنقل هذه الرحلات سبع ناقلات مصرية وسعودية،وهي تابعة لشركات الطيران الأتية : طيران أديل، والعربية للطيران، وشركة مصر للطيران، والخطوط السعودية، وطيران ناس، وطيران النيل ،واير كايرو.

وحسب ما أفادت به المصادر المسئولة أن المعتمرين المصريين قد قارب عددهم من خمسمائة ألف معتمر من حاملي تأشيرات مختلفة سواء تأشيرة عمرة أوتأشيرة زيارة أوتأشيرة سياحة في خلال شهر رمضان المبارك.
وقد ساهمت تلك الأعداد المرتفعة من الزائرين للحرمين الشريفين في اغلاق حدود الأراضي المشرفة للمملكة العربية السعودية والذي قد استمر لمدة عامين تأثرا بجائحة فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.