تحذير هام من السفارة السعودية لمواطنيها بالولايات المتحدة

Samira
اخبار اليوم
Samira23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 9:27 مساءً
تحذير هام من السفارة السعودية لمواطنيها بالولايات المتحدة

قامت السفارة السعودية بتحذير مواطنيها المقيمين في الولايات المتحدة من حالات النصب التي تم التعرض لها عن طريق الرسائل والمكالمات الهاتفية من قبل مجهولين.

استخدام مجهولين مكالمات ورسائل في النصب

وأخبرت السفرة المواطنين أن هو المجهولين يستخدمون برامج إلكترونية تظهر لهم بأن الرقم المتصل رقم السفارة السعودية بواشنطن أو يستخدمون بريد إلكتروني تابع لعناوين السفارة في الولايات المتحدة.

حيث يقوم المجهولين بطلب  تحويل مبلغ مالي من السعوديين وفي حالة رفض المواطنين السعوديين يتم تهديدهم بتحويلهم إلى الجهات الأمنية في المملكة أو الملاحقة الدولية.

وأكدت السفارة السعودية في بيان أنها غير مسئولة عن هذه المكالمات أو عن البريد الإلكتروني وغير تابعة لها و أن هو المجهولون يقومون بالنصب والإحتيال على المواطنين لكسب الأموال بطريقة غير شرعية باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.

حيث يطلب المجهولين  من المواطنين بتحويل المال لحسابات خارج المملكة  ويزعمون بوجود مشاكل في الشهادات الدراسية  أو دروات قاموا بها  عن بعد أو توكيل محامي أو إلغاء منحة دراسية أو توثيق شهادتهم.

تنبيه من السفارة للمواطنين

نبهت السفارة على مواطنيها في بيان عدم تحويل أي مبلغ للسفارة أو التحويل لاي جهة أخرى وأن دروها تقديم الخدمات للمواطنين من خلال السفارة أو القنصلية.

وأكدت السفارة على مواطنيها توخي الحذر من أي أرقام غريبة وعدم تحويل أي مبلغ مالي لأي جهة غير بعد التأكد من صحة الأرقام.

ولذلك تقوم السفارة  بأخذ جميع  الإجراءات الاحترازية وحماية وحفظ حقوق المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.