تسهيلات كبيرة لسائقي التطبيقات تشمل ملكية العربات وشرط الضمان المالي

Samira
اخبار اليوم
Samira25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 12:20 صباحًا
تسهيلات كبيرة لسائقي التطبيقات تشمل ملكية العربات وشرط الضمان المالي

تم تعديل اللائحة الناظمة لنشاط “الأجرة، وسيط الأجرة، والتوجيه” من قبل المهندس صالح بن ناصر الجاسر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، وذلك من أجل تحسين واقع القطاع وجودة الخدمة، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في هذا المجال، ودعم رواده وتقديم تسهيلات عديدة لهم، علاوة على توفير فرص جديدة للمواطنين في سوق العمل.

التسهيلات للسائقين

ويعد هذا القرار الخاص بتلك التسهيلات المقدمة ساري المفعول بدءاً من اليوم، ويتضمن كذلك الإكتفاء برخصة القيادة والفحص الطبي دون التقيد بسن محدد بالنسبة لسائقي التوجيه، كما ويسمح للمفوضين على مركبة تعود ملكيتها إلى مواطن المملكة العربية السعودية بالعمل في نشاط التوجيه.

وقد تضمن القرار أيضاً تعريفاً خاصاً لمنشآت ريادة الأعمال، بهدف تحديد الفئات المستفيدة من الاستثناءات المذكورة في اللائحة، إضافة إلى إدراج نشاط وسيط الأجرة ضمن الأنشطة المعفاة من شرط الضمان المالي، كما وتم الإعفاء من توفير شهادة تسجيل العلامة التجارية عند تطابق اسمها مع الاسم التجاري.

هذا القرار جاء دعماً بشكل كبير لنشاط “الأجرة، وسيط الأجرة، والتوجيه” وتطويره ليلبي احتياجات السوق وفق أرقى المعايير الدولية الموجودة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النشاط مرغوب بكثرة في المملكة السعودية، للسهولة والسرعة التي يتميز بها، إضافة إلى كونه مجال عمل محصوراً على المواطنين والمواطنات السعوديين فقط، إذ يبلغ عددهم أكثر من 800 ألف فرد يساهمون في سير هذه المنظومة يوميا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.