استقبال ولي العهد لرئيس السنغال وتوطيد العلاقة بين البلدين 

Samira
2022-04-26T00:18:33+03:00
اخبار اليوم
Samira26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:18 صباحًا
استقبال ولي العهد لرئيس السنغال وتوطيد العلاقة بين البلدين 

اجتمع ولي العهد الملك سلمان بن عبد العزيز بن سعود مع الرئيس ماكي رئيس جمهورية السنغال، وقد تحدثوا  في الاجتماع عن العلاقات التي تربط الدولتين ببعض منذ مدة طويلة.

العلاقة بين السعودية والسنغال منذ 60 عام

حيث أن العلاقات بينهما قوية ومترابطة وذلك منذ 60 عام منذ عام 1960 وتم عقد اتفاقية  بينهما ومنذ ذلك الوقت يوجد تطور في البلاد في جميع المجالات.

وقد تبادلا الزيارات بين البلدين منذ تولي الرئيس ماكي لرئاسة جمهورية السنغال عام 2012 وحدث تطور كبير العلاقة بين البلدين وتم توقيع العديد من الاتفاقيات بينهما.

تمويل السعودية للمشروعات التجارية في السنغال

تعتبر المملكة العربية السعودية هي الداعم الاكبر والاهم لجمهورية السنغال حيث انه تقوم بتمويل جميع المشروعات حيث قدمت المملكة العربية السعودية لجمهورية السنغال 27 قرضا و4 منح لمشروعات تنموية بجوالي 1748.4 مليون ريال.

وكما يوجد نشاط تجاري بين البلدين بحوالي 50 مليون دولار والسعي وراء اقامة مشروعات تجارية مشتركة بينهما.

وقد قام الملك سلمان بعدة مشاريع في جمهورية السنغال وكان الهدف منها اغاثة الانسان حيث قام بإنشاء 13 مشروع إغاثة الانسان بقيمة 3.220.734 مليون دولار و8 أمن للامن الغذائي و5 مشروعات للصحة.

 المهتمين بحضور الاجتماع

قد حضر هذا الاجتماع الاميرتركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ووزير الداخلية الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير السياحة أحمد بن عقيل  الخطيب وسفير المملكة لدى السنغال سعد النفيعي وحضر من السنغال وزيرة الخارجية السيدة عيساتا الوزير السيد عمر ديمبا والسفير السنغالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.