توفيت المرأة اليابانية المعمرة عن عمر يناهز 119 عاما

Samira
متفرقات
Samira26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:14 مساءً
توفيت المرأة اليابانية المعمرة عن عمر يناهز 119 عاما

اعلنت الحكومة المحلية في  فوكوكا وفاة المراة اليابانية المعمرة كاني تاناكا التي كانت تعيش في جنوب غرب اليابان عن عمر يناهز 119 عاما.

حيث خرج الرئيس المحلي يعبر عن حزنه لوفاتها في بيان حيث قال(كنت أتطلع إلى رؤية كاني تاناكا،في يوم احترام المسنين هذا العام، والاحتفال معا وتناول الشوكولاتة والمشروبات الغازية المحببة إليك).

كاني تاناكا دخلت موسوعة جينيس

وتعتبر المرأة اليابانية  أكبر امرأة معمرة طبقا لابحاث دراسة الشيخوخة وبعد وفاتها أصبحت الآن المرأة الفرنسية التي تدعى لوسيل هي أكبر امرأة معمرة تبلغ من العمر 118 عاما.

ولادة كاني تاناكا قبل موعدها

ولدت كاني تاناكا في يناير عام 1903 في قرية كازوكي في محافظة فوكوكا في محافظة كيشو الجنوبية  ولدت قبل موعدها ولم ترضع من امها  ورضعت من سيدات اخريات وكانت كاني تاناكا الابنة السابعة من عدد 8 أبناء وتزوجت عند عمر ال19 عاما  وانجبت 4 ابناء و تبنت طفلا خامسا.

ودخلت اليابانية كاني تاناكا موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر معمرة  في عام  2019 عندما بلغت من العمر 116 عاما.

وكانت تعيش فوكوكا في دار مسنين وتوفيت في مستشفى فوكوكا عند عمر 119 عاما.

ويذكر  ان كاني تاناكا  كانت أول امرأة تحصل على جائزة نوبل في الفيزياء وأنها كانت امرأة عاملة ومجتهدة حيث انها كانت تدير متجر للنودلز واخر لكعك الارز.

وكانت تريد المشاركة في أوليمبياد طوكيو 2021 باستخدام كرسي متحرك ولكن لم يحدث ذلك بسبب كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.