استضافة الرياض دورة  الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023 

Samira
اخبار الرياضة
Samira26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 10:09 مساءً
استضافة الرياض دورة  الألعاب العالمية للفنون القتالية 2023 

عقد اجتماع الأحد الماضي  بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض بين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحادات الدولية ايفو فيراني حيث تم توقيع الإتفاق بينهما على استضافة الرياض دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية  2023. وكان ذلك بحضور مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي وحضر أيضا نائب رئيس رابطة الاتحادات الدولية ستيفن فوكس.

محاولات خادم الحرمين الشريفين بالارتقاء بالجانب الرياضي

ولقد شكر الأمير عبد العزيز التركي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل مسعود وذلك لما يقوم به من مجهودات لرقي وتقدم الجانب الرياضي في المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي.وذلك من خلال التنظيم الجيد في تنوع واختلاف الالعاب.

وقال الأمير فيصل بن فهد أن هذا من ضمن الأهداف التي تسعى المملكة على تحقيقها في 2030 وذلك من أجل تقدم وازدهار الاقتصاد في المملكة العربية السعودية.

تنظيم السعودية ل15 لعبة قتالية

وقال أيضا أن المملكة لديها قدرة على تنظيم هذا الحدث والذي يضم 15 لعبة قتالية. وأنهم سعداء باستقبال جميع أبطال العالم في المملكة.

وكما أكد رئيس الجمعية العالمية للاتحادات الدولية أن هذا الحدث ليس حدثا رياضيا فقط ولكنه أيضا حدثا ثقافيا.وذلك لأن الألعاب القتالية لها تاريخ منذ آلاف السنين.

وقال أيضا أن المملكة فازت في استضافة الدورة ال24 التي عقدت في مايو 2021 حيث كانت الدورة تضم العديد من الألعاب مثل(التايكوندو، والكاراتيه، والملاكمة التايلاندية، والملاكمة، والجودو، والكندو، والركل، والمصارعة، والمبارزة، والسومو، والمبارزة، والووشو، والسامبو، والسافات، والجوجيتسو).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.