النقل عبر الأنابيب المفرغة في مشروع إيلون ماسك

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 10:19 مساءً
النقل عبر الأنابيب المفرغة في مشروع إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي ( ايلون ماسك) يعلن عن رغبة شركته في العمل على مشروع شبكة يطلق عليها (هايبر لوب) وهو عبارة عن نظام نقل فائق السرعة من خلال دمج انابيب منخفضة الضغط، مفرغة من الهواء تقوم بالربط بين محطتين، و داخل الأنبوب يوجد كبسولات ركاب تقوم بالاندفاع بسرعة عالية أعلى وسادة هوائية، لا تقم بالاحتكاك بجدران الأنبوب، والحفل المغناطيسي يستمد قوته من الطاقة الشمسية.

الحل العملي لكافة حالات الطوارئ بوسائل النقل

وعلى حسابه عبر تويتر غرد ايلون ماسك موضحا أن المشروع يعتمد على ربط كافة المدن بأنفاق تحت الأرض، والتي توفر للركاب إمكانية قطع مسافة تصل إلى 3200 كم بسرعة كبيرة.

كذلك أشار( ماسك ) أن مشروعه  سيصير حلا عمليا للتنقل داخل المدن موفرا حلا لكل من التحديات المرورية، الظروف الجوية الصعبة، وحالات الطوارئ.

وقد أعلن ماسك سابقا في خلال الأسبوع الماضي أن شركة(ذا بورينج ) حصلت على استثمارات جديدة قيمتها( 675 )مليون دولار بدورتها الاستثمارية السابقة.

وأوضح ماسك أن الشركة سوف تستخدم  الدعم المالي الجديد لتتمكن من توسيع فريقها في قطاعات الإنتاج، والتشغيل، والهندسة، وكذلك السرعة في عمليات التطوير والبحث التى تختص بآلة الحفر الجديدة (برفورك).

برفورك 2013

قدم  الإصدار الحالى من آلة (برفورك ) اغسطس من عام ٢٠١٣ ،ويعتمد  الإصدار على نقل البضائع والركاب من خلال نظام بسرعات عالية، على متن قطارات ليست بحاجة للحركة على مسارات لتجنب الاحتكاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.