المملكة العربية السعودية تسعى لإنتاج السيارات الكهربائية

Samira
اخبار الاقتصاد
Samira27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 12:33 مساءً
المملكة العربية السعودية تسعى لإنتاج السيارات الكهربائية

في بيان لها أعلنت  المملكة العربية السعودية عن عقد اتفاق مع شركة لوسد للقيام بشراء مركبات كهربائية، يصل عددها لما يتجاوز (خمسون ألف) مركبة كهربائية، وقد يصل إلى (مائة ألف مركبة) كحد اقصى ، وذلك بهدف. استخدام مركبات صديقة للبيئة.

رؤية المملكة 2030

تعتبر هذه الاتفاقية خطوة نحو ما ترغب به المملكة من تحقيق الإصلاح والتطور المستهدف في رؤية المملكة 2030، حيث تعمل على تحقيق الإصلاح في كل من المجتمع، ومستوى الاقتصاد،و جودة الحياة  من خلال بناء القطاعات الجديدة ، وخلق فرص عمل جديدة .

كذلك تتفق مع مبادرة السعودية الخضراء ، وكذلك مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تلك المبادرات التي أعلنها  صاحب السمو الملكي، نائب رئيس مجلس الوزراء، ولي العهد ،رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى أن هذا الاتفاق يعكس مدى جهد المملكة لتنويع أسطولها لتقليل الكربون المنبعث في الجو، واستخدام النقل المستدام.

مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بالمملكة

وقد تم اختيار المملكة لشركة لوسد لأنها تنوي بناء مصنع بالمملكة العربية السعودية متخصص في تجميع المركبات، ومع مرور الوقت سينتقل المصنع إلى الإنتاج الكامل تشجيعا للمحتوى المحلي، وسيؤدي هذا الأمر إلى تنويع الاقتصاد، وتحقيق العائد ليتماشى مع رؤية المملكة الخاصة ب 2030.

كما سيجعل المملكة مركز رئيسي للصناعات العالمية والإقليمية لجيل جديد من السيارات الكهربائية، حيث تسعى لوسد إلى أن يكون إنتاج المصنع حوالي  (مائة وخمسون ألف) سيارة سنويا.

وجاء إبرام المملكة هذه الاتفاقية في وقت يشهد العالم فيه ارتفاعًا ملحوظًا في الطلب على السيارات الكهربائية، وإقبال العديد من الحكومات الأخرى على طلب مثل هذا النوع ا من السيارات الكهربائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.