أخبار عن حياة الرسول صلي الله عليه وسلم اشرف خلق الله

Samira
متفرقات
Samira27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 10:49 مساءً
أخبار عن حياة الرسول صلي الله عليه وسلم اشرف خلق الله

عرف الرسول صلى الله عليه وسلم  افضل واشرف خلق الله بحسن معاملته للمسلمين وحسن معاملته لزوجاته. وكان الرسول أفضل قدوة نقتدي بها في حسن  معاملة الناس وخاصة أهل بيته وصدقه وأمانته وكان يساعد في امور بيت عن قول عائشة رضي الله عنها(كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم).

ولادة الرسول

ولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اليوم الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل و توفيت امه آمنة بنت وهب عمره 6 سنوات ثم ذهب بعد ذلك للعيش مع جده عبد المطلب الذي كان يحبه ويعتني به كثيرا وتوفي جده أيضا عندما بلغ سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ال8 سنوات وبعد ذلك انتقل للعيش مع عمه أبي طالب الذي كان يأخذه معه في رحلاته التجارية وأبلغ أحد الرهبان عمه بأن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم  سيكون له شأن عظيم.

عمل الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد عمل سيدنا محمد في رعي الأغنام وكان أفضل مثال في كسب الرزق. وكانت السيدة خديجة لديها مال كثيرا وكانت تعمل في التجارة وعندما سمعت عن أمانة النبي وصدقه في طلبت منه ان يتاجر بأموالها وبعد ذلك طلبت منه الزواج وتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم.

وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يحب أن يذهب إلى غار حراء  في رمضان تاركا كل باطل وكان ذلك عندما نزل عليه جبريل بالوحي وقال له اقرأ قال ما أنا بقارئ ومن ثم انطلقت الدعوة ووفقت السيدة خديجة بجانبه حيث بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم بأهله ثم اصدقائه ثم بدأت تنتشر الدعوة في مكة  بعد ثلاث سنوات.

وشارك الرسول صلي الله عليه وسلم في العديد من الغزوات لنشر الإسلام في كل مكان.

وتزوج الرسول من السيدة خديجة والسيدة عائشة والسيدة سودة بنت زمعة والسيدة حفصة والسيدة زينب والسيدة أم سلمة والسيدة جويرية والسيدة حبيبة والسيدة صفية والسيدة ميمونة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.