قراصنة الإنترنت تخترق جوجل

Samira
2022-04-28T22:32:41+03:00
اخبار التقنية
Samira28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 10:32 مساءً
قراصنة الإنترنت تخترق جوجل

صرحت شركة جوجل بوجود العديد من الثغرات في النظام الخاص بها، مما أدى إلى نجاح البعض في اختراقه وهذا آثار الفزع لدى كافة المستخدمين بسبب الخوف من تسريب معلوماتهم الشخصية أو بيانات العمل، وهنا تساءل المستخدمين كيف لشركة بحجم جوجل أن تترك تلك الثغرات دون تأمينها.

تفاصيل الاختراق

صرحت شركة جوجل في بيانٍ لها أنها لم تتوصل إلى الفاعل حتى الآن، ولكنها قامت بالتأكيد على أن إصدار جوجل سوف يتم تحديثه خلال بضعة أيام، وأشارت الشركة أنها تعمل على حل المشكلة بأقرب وقت ممكن.

أوضحت جوجل أنها تعمل على إيجاد حلول لتلك الثغرات، ومحاولة تأمينها حتى لا تتعرض مرة أخرى للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت.

أعلنت الشركة عن كشفها لما يقرب من ثلاثين ثغرة في جوجل كروم، وأوضحت أنه يوجد حوالي سبع ثغرات خطيرة بشكل كبير على المعلومات الخاصة بمستخدمي المتصفح.

من جهة أخرى أعرب المستخدمين عن مدى انزعاجهم مما حدث ويحملون جوجل كافة المسؤولية عن المعلومات الخاصة بهم.

غوغل كروم

أشارت الشركة في بيان لها أنها لا تريد الإفصاح عن تفاصيل الاختراق الذي حدث لجوجل أكثر من ذلك، كما وعدت المستخدمين بحل سريع وعاجل لهذا الأمر.

أعلنت الشركة أن من يستخدم الأنظمة التابعة لجوجل سوف يتأثر بذلك مثل ماك أو أس، ويندوز، لينكس، فمتصفح جوجل يعتبر الأشهر بين محركات البحث والأكثر استخدامًا في العالم، حيث أن عدد مستخدميه يصل إلى المليارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.