احذر النصب عن طريق الواتساب 

Samira
متفرقات
Samira29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 12:08 صباحًا
احذر النصب عن طريق الواتساب 

قام تطبيق واتساب يحذر مستخدميه والبالغين حوالي 2 مليار مستخدم من عمليات نصب تحدث عن طريق واتساب.

حيث نبه واتساب علي مستخدمين التطبيق أن النصب يحدث عن طريق ارسال احد الاشخاص رسالة يوهمهم أنه من الدعم الفني لتطبيق واتساب، ومن خلال تطبيق الواتساب يستطيع المحتالون معرفة معلومات ضرورية عن المستخدمين ومعرفة الرقم السري لبطاقة الائتمان للمستخدمين.

تحذير من الداخلية لمستخدمي الواتساب من النصب

كما حذرت ايضا الداخلية المستخدمين من عمليات النصب وذلك بسبب تقدم عدة أفراد بالشكوى حيث تلقي مجموعة أفراد من مستخدمي الواتساب من رسائل وكانت الرسالة تنص علي (عزيزي العميل تم حظر بطاقة الصراف الالي الخاص بك لأنه لم يكن لديك حتي الان تحديث، اذا كنت تريد عمل بطاقة الصراف الآلي الخاصة بشكل صحيح فاتصل علي هذا الرقم علي الفور).

وتحذر الداخلية ايضا من الرسائل التي تصل للمستخدمين على فوزه بالجوائز الوهمية، ومن خلال هذه الرسائل يستطيع المحتالون أن يصلوا الى المعلومات الشخصية والرقم السري المكون من  ارقام للواتس اب.

وذلك أطلقت الداخلية حملات توعية للمواطنين لتحذيرهم من عمليات النصب التي يرسلها الأشخاص عن طريق الواتساب والتأكد من إذا كانت هذه الرسائل صحيحة أم لا، وتطلب منهم أيضا من تأمين حسابهم. وايضا عدم الضغط على الرابط إلا بعد التأكد من الراسل.

طريقة للتاكد اذا كان الحساب صحيح أم لا

ولكي تتأكد إذا كان الحساب صحيح أم لا تاخذ أن المحتالين يستخدمون صورة الواتس اب ولكن عند فتح الصورة تجد أن علامة توثيق الواتس اب توجد خارج الصورة وليس في داخلها، حيث يجد المحتالون  صعوبة في الحصول على هذه العلامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.