اطلاق السعودية حملة ضد الفساد في رمضان

Samira
اخبار اليوم
Samira29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 6:56 صباحًا
اطلاق السعودية حملة ضد الفساد في رمضان

اهتمت المملكة العربية السعودية في الفترة الاخيرة بملف مكافحة الفساد وهذا التطوير من ضمن فاعليات رؤية 2030، حيث وافق مجلس الوزراء على إنشاء هيئة خاصة بمكافحة كل أنواع الفساد سواء الفساد المالي والفساد الإداري

وأظهرت المملكة العربية أهمية إنشاء هيئة مكافحة الفساد وذلك لتمكنها في كشف الفساد المالي  والاداري وتأثيره علي تطور المملكة اقتصاديا وثقافيا وأمنيا.

إنشاء هيئة مكافحة الفساد

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء هيئة مكافحة الفساد عام 2017.

وقام الملك سلمان بوضع العديد من القوانين المهمة للحد من الفساد. والهدف من هذه الهيئة هي اكتشاف الجرائم والمخالفات والأشخاص والمؤسسات المشتركة في هذا الفساد، تكون العقوبات على هذه الجرائم هو السجن والمنع من السفر وتجميد الأموال ومنع تحويلها الى اشخاص اخرين وعودة هذه الاموال الي خزانة الدولة.

حصيلة انطلاق حملة مكافحة الفساد في رمضان

وانطلقت هيئة مكافحة الفساد في رمضان لتأدية عملها واختصاصاتها ومهامها حيث قامت بعمل 3384 جولة وتم التحقيق مع 189 مشتبها يعملون في العديد من الوزارات وهي(الصحة، والوطني، والعدل، والحرس الوطني، والداخلية، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والاسكان).

وتبعا لقوانين أوقفت 30 مواطنا ومقيما وذلك بسبب اشتباههم بالرشوة، وغسل الأموال، والتزوير، واستغلال السلطة.

وطبقا للإجراءات تم إحالتهم للقضاء. وحثت المواطنين بالإبلاغ عن أي فساد مالي واداري للمحافظة على الأموال العامة. وذلك على هاتف 980 والفاكس 0114420057 وعن طريق البريد الالكتروني [email protected]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.