خطوات إسعافية لإعادة توازن ميتا أمام تيك توك

Samira
اخبار التقنية
Samira1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 6:51 صباحًا
خطوات إسعافية لإعادة توازن ميتا أمام تيك توك

تقف اليوم شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك منافساً قوياً لميتا المالكة للانستغرام وفيس بوك، وتشكل تهديداً متزايداً حسبما صرح به مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا، مما يوجب عليها العمل لتدارك الوضع وتحسين الأداء.

إجراءات إسعافية في منظومة فيسبوك

لقد أعلنت ميتا أنها ستعتمد على الذكاء الاصطناعي مستقبلاً بشكل أوسع، وذلك لانتقاء المحتوى الملائم لمستخدميها في مختلف الأرجاء.

هذه الخطوة تعني أن خاصية إطعامك التي يعتمدها تيك توك، ستصبح بيدقا جديداً في ترسانة فيسبوك، ليصبح تزويد مستخدميه بالمحتوى متعلقا بخوارزمية الشركة، لابالحسابات التي تهمهم.

الميزة الفريدة Reels

وكانت شركة ميتا اعتمدت على Reels لتقوم بقفزة نوعية في السوق، والذي تضمن تنسيق مقاطع فيديو ذات زمن محدد، الأمر الذي لاقى رواجاً كبيراً.

وقد بين مارك زوكربيرج أن هدف الشركة الحالي، سيكون جعل الذكاء الاصطناعي كاشفاً لأكثر المحتويات متابعة وإثارة للاهتمام.

ومن المرجح أن يزداد عدد مستخدمي ميتا ليصل إلى 1.95 مليار يومياً، مقابل 1.93مليار في شباط الماضي، وذلك بعد تسجيل انخفاض غير مسبوق وصل إلى مليوني مستخدم، في الربع الأول من العام.
ويعود هذا التراجع إلى المنافسة الشرسة التي تبديها تيك توك، والذي يلقي ترحيباً واسعاً بين المراهقين والشباب عالمياً.

بينما كانت استجابة ميتا لهذه التهديدات بخطوات واضحة، أبرزها توسيع شريحة مستخدمي خاصيتها Reels.

ويذكر أن الربع الأول لهذا العام حمل العديد من الأزمات لفيسبوك، أعنفها التحقيقات المتعلقة باستغلال بيانات المستخدمين في الكونغرس الأميركي، إضافة إلى النمو المبهر لتيك توك مقارنة بReels.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.