أوامر ملكية بتطوير محافظتي الأحساء والطائف

Samira
اخبار اليوم
Samira6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 8:02 صباحًا
أوامر ملكية بتطوير محافظتي الأحساء والطائف

تم انشاء هيئتين محافظتي الأحساء والطائف بأوامر من ملك الخادمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل مسعود  ان يكون للهيئتين  مجلس إدارة  يعين أعضائه ورئيسه باوامر من مجلس الوزراء وذلك من ضمن المجهودات المبذولة في التنمية المنطقية

وهذا من  ضمن الاهتمامات بتطوير جميع مناطق المملكة العربية السعودية والهدف من هذا التطوير هو النهوض بمناطق المملكة اقتصاديا وماديا واجتماعيا وحضاريا  وذلك لاستغلال الموارد الطبيعية والاقتصادية والثقافية والبيئية والحضارية التي لم يسبق استغلالها من قبل.

تعيين محافظين لمنطقتين الأحساء والطائف

حيث صدر أوامر بتعيين سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف المرتبة الممتازة، وأوامر بتعيين سعود بن طلال بن بدر بن سعود محافظ الأحساء بالمرتبة الممتازة.

ويأتي تطوير محافظتي الأحساء والطائف بعد تطوير عدد من المناطق من قبل والتي شهدت نجاح كبير نتيجة هذا التطوير ويعتبر هذا التطوير ليس تطوير اقتصادي فقط ولكنه تطوير المال البشري و الهدف منه جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتطوير  السياحة و تطوير المملكة اقتصاديا ورياضيا وثقافيا وحضاريا وايضا توفير فرص العمل لابنائها والحد من الهجرة للبحث عن فرص للعمل خارج المملكة.

أهمية تطوير منطقة الاحساء

ويعتبر تطوير منطقة الاحساء له أهمية كبرى وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي المتميز وكما تسمى البوابة الشرقية للمملكة مع 3 دول وهي (قطر والإمارات وعمان) وبها أكبر آبار للنفط والغاز وبذلك تطويرها يعود بفائدة كبيرة للمملكة.

ويعتبر الهدف من هذا التطوير توحيد الجهود الحكومية ومحاولة إزالة العقبات الموجودة من قبل وهذا يجعل هيئة التطوير امام تحديات كبيرة لإزالة تلك العقبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.