تويتر يجبر الحكومات والشركات دفع رسوم مقابل تغريداتهم

Samira
اخبار التقنية
Samira6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 8:06 صباحًا
تويتر يجبر الحكومات والشركات دفع رسوم مقابل تغريداتهم

في أولى تصريحات إيلون ماسك حول سياسات استخدام تويتر الجديدة، أعلن ماسك عن رؤيته الجديدة لتطبيق تويتر من خلال إدخال تحسينات على الخدمات المقدمة على التطبيق في المستقبل القريب، ليتمتع مستخدم تويتر بأفضل تجربة على الإطلاق من أي وقت سابق.

سياسات تويتر الجديدة بالنسبة للمستخدمين

وفي الوقت نفسه أكد ماسك ضمن حزمة سياساته الجديدة لتطوير تويتر أنه يمكن لأي شخص في العالم أن يستخدم حسابه على تويتر بشكل مجاني كما كان في السابق، أما بالنسبة لحسابات الشركات والهيئات الحكومية فسوف يضطرون إلى دفع رسوم رمزية لكي يتمكنوا من مواصلة استخدام تلك الحسابات.

كواليس صفقة الاستحواذ الأشهر في 2022

ولقد كشفت المصادر عن رفض مجلس إدارة تويتر السابقة لعروض ماسك المتتالية خلال الأيام الفائتة، الا انهم وافقوا فالأخير على إتمام الصفقة بعد تفاوض أدى الى رفع قيمة الصفقة من 42 مليار الى 44 مليار دولار أمريكي.

أزمة تمويل صفقة تويتر

ويبدو أن تلك التصريحات التي أطلقها ماسك عن دفع رسوم للحسابات الحكومية وحسابات الشركات والهيئات قد أتت على خلفية ازمة مالية تهدد صفقة ماسك الجديدة ومن أجل تعويض مبلغها الضخم، حيث لم ينجح إيلون ماسك وفريق المالي سوى في جمع مبلغ 25 مليار دولار فقط حتى الآن، كما انه اضطر إلى طلب قروض من عدة هيئات وبنوك من أجل تغطية المبلغ المتبقي.

ويجدر بنا أن ننوه إلى أنه في حال عدم إتمام ماسك عملية الدفع بمبلغ 44 مليار دولار خلال الفترة المحددة فسوف يضطر الي دفع مبلغ مليار دولار إضافي كشرط جزائي لعدم الالتزام بالموعد المحدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.